2012年9月8日星期六

أكثر على الحصاة


الصباغ الحجارة:

هذه هي خضراء داكنة اللون، صغيرة الحجم، وعادة متعددة وغير منتظمة الشكل. وينظر عادة داخل المرارة ونادرا في القناة الصفراوية المشتركة. وشكلوا بسبب اضطرابات الدم مثل اليرقان الدم الانحلالي، سرطان الدم النخاعي المزمن (سرطان الدم) والأمراض المزمنة الأخرى التي تحافظ على سرعة الترسيب (ESR) على مستوى عال. هذه الظروف، ويرجع ذلك إلى تدمير الدم، ويسبب زيادة مستوى البيليروبين في المصل. محاصرون هذه bilirubins في الكبد وتفرز في الصفراء. إذا كان النكد لا يتدفق بشكل صحيح، وهذه الصبغات تتراكم والرسوبيات وأحجار شكل.

الحجارة الكولسترول هي ذات لون أصفر وعادة ما ينظر إليها في الفردي. فمن بيضاوية الشكل، لينة في اتساق وعلى نحو سلس. وينظر عادة هذا النوع من الحجر في الحقيبة وهارتمان في عنق المرارة منذ هذه الأنواع من الأحجار تطفو عادة.

الحجارة الصرف الصحي هي أكثر من الحجارة العقيم.

الحجارة المختلطة هي في اللون البني، كبيرة الحجم، وعادة ما تكون متعددة غير منتظمة الشكل. هذه الأنواع تشكل 70-80 في المائة من الحجارة. وتتكون هذه الحجارة من أصباغ، والكولسترول والأملاح وغيرها من المواد الكيميائية. لأنه هو أكبر من ذلك قليلا في الحجم، وعادة ما ينظر في الجسم من المرارة لأنه لا يمكن الهرب إلى الأمعاء، وتفوق من خطر انسداد في القناة الصفراوية المشتركة.

أسباب حصى في المرارة:

أساسا، ركود الصفراء في المرارة أو القناة لفترة طويلة يستدعي تشكيل الحجر بوصفه نتيجة لهطول الأمطار أو الرواسب. قد يكون أيضا نتيجة للاختلاف في نسبة تركيز الكوليسترول في الدم مع أملاح الصفراء (عادي هو 1:20 حتي 1:30) في الصفراء. بشكل عام، والأسباب الروتينية هي:

عديمة المرارة أي سميكة المرارة الجدران مع عدم وجود انكماش في جميع

توقيت غير مناسب، والنظام الغذائي غير المشروطة والمجاعة في كثير من الأحيان. ويمكن أيضا خفض الاستهلاك الغذائي يقلل من إفراز الأحماض الصفراوية من الكبد. يؤدي هذا الاختلاف في نسبة تكوين أملاح الصفراء والكوليسترول في الدم، مما يؤدي في نهاية المطاف في الحجارة الكولسترول.

* استخدام لفترات طويلة من القطرات، عن طريق تجنب الأطعمة عن طريق الفم في حال البقاء في المستشفيات

* يمكن الدهنية، وبطن مترهل والحمل الاسترخاء المرارة وتسبب بالتالي الحجارة

* خلل في الكبد الصفراء التي تفرز أقل مع أملاح الصفراء أقل

* العدوى من المرارة (التهاب المرارة الحاد أو المزمن)

* الإصابات في منطقة غال المثانة والذي يسبب التهاب المرارة

* عدم أخذ الأطعمة الخضار، والأطعمة السريعة وفطائر والزيتية والأطعمة الغنية بالتوابل في كثير من الأحيان.

* زيادة نسبة الكوليسترول في الدم مستوى

أمراض الأمعاء - على سبيل المثال، التهاب القولون التقرحي، يتم مقاطعة مرض كرون، أعراض القولون العصبي، الخ هنا، امتصاص أملاح الصفراء من الأمعاء أو إعادة تدويرها من أملاح الصفراء، ولذلك فإن الكبد يفرز العصارة الصفراوية التي تحتوي على أملاح الصفراء منخفضة للغاية. ويمكن لهذه الأملاح الصفراوية خفضت ليس الحفاظ على نسبة الكوليسترول في حل، وبالتالي تشكيل حصى في المرارة الكولسترول.

أعراض حصوات المرارة

على الرغم من العديد من حصى في المرارة الصامتة أو أعراض أقل، ويمكن قياسه من وجودها:

* الشعور بعدم الارتياح أو المتقطع مستمر أو الامتلاء في الربع العلوي الأيمن من البطن

* ألم تحدث أقل بقليل من وسط الضلع السفلي الأيمن لافتا إلى منطقة غال المثانة

* ألم الغامضة بعد تناول الطعام في الربع العلوي الأيمن من البطن. الألم هو أكثر بينما الانحناء أو المتحركة (منذ يضغط ضلع في المرارة) أو بسبب عدوى

* الألم قد تشع في مركز الظهير الايمن أو أقل بقليل من الكتف الأيمن أو الكتف الأيمن

* الحمى في حالة الإصابة أو إعاقة معقدة أعراض مريض بالصفراء - الصداع والغثيان، والإمساك وعدم الراحة البطن. هذه الشكاوى عادة ما تكون أفضل بعد القيء.

* عسر الهضم، مشكلة الغاز، تجشؤ أو حرقة والقيء

هناك العديد من الأوقات أن الألم ينشأ حجر في الليل، ومشابهة لآلام الأسنان. وذلك لأن الحجارة الصغيرة منع عنق المرارة بينما يكون الشخص في وضع أفقي.

没有评论:

发表评论