2012年9月18日星期二

حقائق عن مارغريت تاتشر


مارغريت تاتشر هيلدا هو سياسي بريطاني، والذي كان رئيس وزراء المملكة المتحدة 1979 حتي 1990 وزعيم حزب المحافظين 1975-1990. وهنا بعض الحقائق عن مارغريت ثاتشر:

حقائق عن مارغريت تاتشر

ولدت مارغريت هيلدا روبرتس * في 13 أكتوبر عام 1925 إلى روبرتس ألفريد وبياتريس روبرتس ستيفنسون ني.

أحضرت * مارغريت تاتشر على خط النار في الميثودية متدين وظلت مسيحية طوال حياتها.

* كما طالب كانت مارغريت تاتشر العمل الدؤوب والملتزم، ولكن ليس رائعا. لعبت أيضا الهوكي ويتمتع السباحة.

* كانت مارغريت تاتشر أول امرأة تقود حزبا سياسيا كبيرا في المملكة المتحدة، وكان أول من ثلاث نساء فقط انه قد عقد أي من المكاتب الأربعة كبير من الدولة.

* أصبحت تاتشر رئيس الوزراء يوم 4 مايو عام 1979، مع تفويض لعكس التراجع في المملكة المتحدة الاقتصادية والحد من دور الدولة في الاقتصاد.

* في 1 نوفمبر، 1990، استقال السير جيفري هاو، الذي كان يعرف سابقا باسم واحد من أشد مؤيدي تاتشر، من منصبه كنائب لرئيس الوزراء من أجل الاحتجاج على سياسة ثاتشر الأوروبي.

* في 22 نوفمبر 1990، استقال من منصبه مارغريت تاتشر ورئيس وزراء المملكة المتحدة.

* بعد خروجه من مجلس العموم، ظلت تاتشر نشط في الحياة السياسية في المملكة المتحدة، فضلا عن العالم.

* أصبحت مارغريت ثاتشر عضوا في مجلس اللوردات في عام 1992 لمنح حياة [بيرج] كما البارونة تاتشر من Kesteven في مقاطعة لينكولنشاير.

* مارغريت تاتشر تأليف مذكراتها في مجلدين، والتي تحت عنوان الطريق إلى السلطة وسنوات داوننغ ستريت. في العام 1993، وقدم كتابها سنوات دونينغ ستريت في سلسلة وثائقية من قبل هيئة الإذاعة البريطانية.

* في 13 تشرين الأول، 2005، احتفلت مارغريت تاتشر بعيد ميلادها 80 مع طرف في فندق ماندارين أورينتال في حديقة هايد بارك. ومن بين الضيوف الملكة اليزابيث الثانية، دوق ادنبره، والأميرة الكسندرا.

ازيح الستار عن تمثال * من مارغريت تاتشر في مجلسي البرلمان البريطاني في 21 فبراير 2007.

* في 7 مارس 2008، تم قبول مارغريت تاتشر إلى مستشفى سانت توماس "، وسط لندن لاجراء فحوص بسبب مخاوف صحية، بعد أن رأى سوء بينما يحضر عشاء بيت اللوردات.

* في 24 أغسطس، 2008 تم كشف النقاب عنها علنا ​​انها مارغريت ثاتشر تعاني من الخرف.

没有评论:

发表评论