2012年9月8日星期六

كيفية زيادة مستويات الهيموجلوبين


الهيموجلوبين هو بروتين موجود الغنية بالحديد في خلايا الدم الحمراء من الفقاريات. في بعض اللافقاريات، تم العثور على هذا البروتين في الأنسجة. وتسمى الصبغة التي تحتوي على الحديد في خضاب الدم "الهيماتين 'ويسمى الجزء البروتين غلوبين". وتتمثل المهمة الرئيسية للالهيموجلوبين هو لنقل الأوكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم، حيث يطلب من الأكسجين لتوفير الطاقة للتفاعلات الكيميائية في الخلايا الحية. أخذ ثاني أكسيد الكربون، والذي يطلق كمنتج ثانوي من هذه التفاعلات الكيميائية، والعودة إلى الرئتين للزفير. كما دور الهيموغلوبين في جسم الإنسان أمر حيوي لقيادة حياة صحية، فمن الضروري جدا للحفاظ على مستوى من هذا الصباغ في الدم. هذه المقالة هو حول كيفية زيادة مستويات الهيموجلوبين.

الهيموغلوبين الكونت



يجب على الرجل العادي يكون مستوى الهيموغلوبين من 13،5-16،5 جم / دل، بينما بالنسبة للنساء يجب أن يكون في حدود 12،1 حتي 15،1 جم / دل. للأطفال، ومجموعة من الهيموجلوبين 11-16 جم / دل أمر طبيعي، بينما بالنسبة للنساء الحوامل، وأنه ينبغي أن يكون بين 11-12 جم / دل. إذا كان مستوى الهيموغلوبين في الدم أقل من المعتاد، ومن ثم دعا في حالة فقر الدم. يمكن أن يكون سبب فقر الدم لأسباب مختلفة، وأكثرها شيوعا نقص الحديد. نقص الحديد في الجسم يؤثر على تركيب الهيموجلوبين ويسبب فقر الدم بسبب نقص الحديد، الذي يتميز أصغر خلايا الدم الحمراء بلا الصبغة الحمراء - الهيموجلوبين. نقص الحديد قد يكون نتيجة لفقدان الدم من خلال نزيف القرحة أو أكوام، أو اتباع نظام غذائي، وهي نسبة منخفضة من الحديد. أسباب أخرى لفقر الدم وتشمل المشاكل المتعلقة نخاع العظام والعلاج الكيميائي والفشل الكلوي وفقر الدم المنجلي، وتفشي دودة، وما إلى ذلك وباختصار، يمكن تعداد الهيموغلوبين منخفض يكون ناتجا عن عوامل مثل اتباع نظام غذائي مع محتوى أقل من الحديد أو بعض الظروف الطبية. قد الظروف حتى مثل الحمل يسبب تراجع في مستويات الهيموجلوبين في الإناث. في حين أن انخفاضا طفيفا عن المستويات العادية من الهيموغلوبين هي عادة ليست مشكلة كبيرة، قد اختلافات جذرية تشير إلى وجود مشكلة طبية خطيرة أو عن نقص الحديد. يمكنك تطبيع حالة عن طريق علاج السبب الكامن وراء أو من خلال تعديل النظام الغذائي مع ملاحق.

كيفية زيادة مستويات الهيموجلوبين

علاج لفقر الدم يتوقف على سبب المرض. في حالة من فقر الدم بسبب نقص الحديد، ويشمل العلاج أخذ مكملات الحديد والمواد الغذائية الغنية بالحديد. ويعتقد أن الحديد في الغذاء من مصادر حيوانية هي أكثر فائدة في زيادة مستويات الهيموجلوبين، بالمقارنة مع أن من مصادر نباتية. وتوجد أيضا بعض الفيتامينات والمعادن إلى أن تكون مفيدة، لأنها تساعد إنتاج الهيموغلوبين، في الجسم. كما تستخدم بعض الأعشاب لزيادة مستويات الهيموجلوبين. تذهب من خلال الجدول التالي لمعرفة المزيد عن الفيتامينات والأغذية والأعشاب التي هي مفيدة لزيادة عدد الهيموغلوبين.

الفواكه والخضروات

الخضار الورقية الخضراء

الطماطم، والقرنبيط

كرنب بروكسيل

الفلفل الأحمر، والفول

الملفوف، والبازلاء، والبنجر

والهليون، والذرة

برتقال، شمام

الأناناس وفاكهة الكريب

موز، توت العليق

الفراولة والجوافة

البابايا، فاكهة الكيوي

الكشمش الأسود، مانجو

ليتشي، براعم

غيرها من الأطعمة.

الدواجن والبيض

والمحار، والأسماك

اللحوم الحمراء، الكبد

دبس السكر، العدس

الحبوب المحصنة

جاف الفواكه والمكسرات

بذور عباد الشمس

حليب الصويا، الحرفيه

خبز

الحبوب الكاملة

بيكر خميرة

الشوفان ونخالة القمح

زبدة الفول السوداني

الفيتامينات والأعشاب

حديد

فيتامين B6

حمض الفوليك

فيتامين B12

فيتامين C

بذور الحلبة

الهندباء الخضر

Nettleleaf

دونغ كاي

Aswagandha

سبيرولينا

الأصفر قفص الاتهام جذر

Carao الفاكهة

* وبينما أخذ مكملات الحديد والمواد الغذائية الغنية بالحديد، لديك لتجنب تناول بعض المواد الغذائية، والتي تؤثر على قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

* هذه الحديد حاصرات تشمل الشاي والقهوة والأطعمة الغنية بالألياف، الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم (مثل الجبن والحليب والشوكولاته والمشروبات المحتوية على الكافيين)، وبعض الأدوية مع الفوسفات ومضادات الحموضة.

* وسوف يكون أكثر فائدة إذا كنت تأخذ فيتامين C (أو الأطعمة الغنية بفيتامين (ج))، جنبا إلى جنب مع مكملات الحديد. فيتامين C مفيد لاستيعاب زيادة الحديد في الجسم، وهذا بدوره يزيد من مستويات الهيموغلوبين.

وينبغي اتخاذ * مكملات الحديد وفقا لوصفة طبية من الطبيب. قد يكون بعض من مستخدمي تطوير الإمساك واضطراب في المعدة. لا ينبغي أن تؤخذ هذه الملاحق بكميات كبيرة، كما أنه يمكن أن يسبب الحديد الزائد، والتي يمكن أن تكون سامة للجسم.

* الفيتامينات حتى يتعين اتخاذها وفقا لنصيحة الطبيب. وهذا ينطبق على الأعشاب والمكملات الغذائية الأخرى أيضا.

باختصار، قال ما ورد أعلاه الأطعمة، والفيتامينات والأعشاب قد تكون مفيدة لزيادة مستويات الهيموجلوبين. ومع ذلك، قد يكون انخفاض عدد الهيموغلوبين بسبب الظروف الطبية الأساسية وغير ذلك، فمن الضروري أن يستبعد من هذه الأمراض والاضطرابات. إذا كان السبب في حالة من فقدان الدم بسبب نزيف القرحة، فهو يحتاج إلى علاج قرحة الذي، جنبا إلى جنب مع التدابير الرامية إلى زيادة عدد الهيموغلوبين. في حالة فقر الدم الشديد، ويقترح أيضا نقل الدم، عن بديل سريع من الحديد والهيموغلوبين. باختصار، قد تراجع في عدد الهيموغلوبين يكون نتيجة لأسباب مختلفة. اذا كان ذلك يرجع إلى انخفاض نسبة تناول الحديد، ثم، فإن مكملات الحديد أو اتباع نظام غذائي غني في هذا المعدن به. إذا كان هناك أي الشرط الأساسي الطبية الذي تسبب في حدوث انخفاض في خضاب الدم، وهذا الشرط لا بد من معالجتها، وذلك لزيادة مستويات الهيموجلوبين.

تنويه: هذه المادة هي لأغراض إعلامية فقط، ويجب عدم استخدامها كبديل للحصول على المشورة الطبية من الخبراء. زيارة الطبيب هو الطريق الأسلم لتشخيص وعلاج أي حالة الصحية....

没有评论:

发表评论