2012年9月12日星期三

ألم الكلى: الأعراض والعلاج


وتقع الكلى في الخلفي للبطن الإنسان، وأقل بقليل من القفص الصدري. اذ تبين ان معظم الوقت، والناس تخلط بين آلام في الكلى يعانون من آلام الظهر. ويلاحظ ألم الكلى في الجزء الأعلى من الظهر وأنه هو ألم مفاجئ المؤلمة. ويتبع هذا ألم في الظهر من قبل مشاكل في المسالك البولية. ما يلي نوعان من الأسباب الهامة من آلام في الكلى.

ستون الكلى

مواد مثل حمض البوليك والكالسيوم أو السيستين، عندما تزيد، لا يحصلون على غسلها من الجسم. الحصول على المتراكمة التي في المثانة والحصول على تحويلها الى حجارة. تتعثر الحجارة الأطروحات في الحالب، ومنع تدفق البول. هذا يسبب تورم في الكلى ويؤدي إلى الألم الشديد. الجفاف هو السبب الاكثر شيوعا من حصى الكلى. الألم الذي تعانيه نتيجة لحصوات الكلى وخيمة للغاية. ويمكن للمريض لا تمسك نفسه لا يزال. وتعاني آلام في البطن والفخذ.

غيرها من الأعراض

* لوحظ تشوهات المسالك البولية مثل الدم في البول، لون البول غير طبيعي، وما إلى ذلك.

وينظر * أعراض مثل القيء والغثيان والحصول على تراكم النفايات في الدم.

تم العثور على * تورم في اليدين والقدمين أو الوجه حتى.

علاج

ويمكن في البطن بالأشعة السينية، في البطن والاشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي يساعد في الكشف عن وجود حصى الكلى. ويمكن أيضا أن تستخدم الموجات فوق الصوتية في الكلى لهذا الغرض. هناك تقنيات مختلفة لعلاج حصى الكلى. اعتمادا على حجم وخطورة حصوات الكلى، الطبيب هو الذي يقرر العلاج الذي يمكن أن يعطى. يمكن التقليل من آلام في الكلى عن طريق التخلص من الحجر.

* يمكن شرب الماء الكثير يساعد في إفراز من الحجر الذي هو صغير الحجم (5mm).

* يتم استخدام الوبيورينول وهو دواء، للقضاء على حجر حمض اليوريك.

* مدرات البول مساعدة ليغسل الماء الزائد من الجسم. كما أنه يساعد على التخلص من حجر من الجسم.

* وإذا كان الحجر هو كبير في الحجم، ومطلوب لعملية جراحية. جراحة Ureteroscopic هي واحدة من التقنيات المستخدمة لإزالة حصوات الكلى، حيث يتم إدخال نطاق طويلة في المثانة عن طريق مجرى البول، ويتم سحبها من حجر.

* تفتيت الحصى طريقة أخرى الجراحية المستخدمة لازالة الحجارة. ويستخدم موجات الصدمة لسحق الحجارة داخل الجسم. في وقت لاحق، ويحصل على غسلها من خارج الجسم عن طريق البول. انها واحدة من التقنيات المستخدمة بشكل متكرر.

منع

* واحد يجب أن تشرب الكثير من الماء يوميا (6-8 أكواب). ينبغي للمرء أن تستهلك والبطيخ والخيار، كما لديهم نسبة عالية من المياه.

وينبغي اتخاذ ملاحق الكالسيوم * فقط في المبلغ المحدد. يحصل على تخزين الكالسيوم الزائد يسبب حصوات الكلى.

وينبغي أيضا * الأسماك واللحوم والدواجن أن تستهلك بكميات مناسبة لمنع بولي حامض حجر.

والسبب الرئيسي الآخر من آلام في الكلى هو عدوى في الكلى. وفيما يلي الأعراض والعلاج.

التهاب الحويضة والكلية (التهاب الكلى)

التهاب الحويضة والكلية هو نوع من التهاب المسالك البولية (UTI). ويتسبب ذلك عندما يتدفق البول مرة أخرى في الحالب. هو عدوى بكتيرية، ويؤدي إلى التهاب وألم في الكلى. ويمكن أيضا أن تكون العدوى المزمنة. من فرص إصابة الكلى مرتفعة، وإذا كان الشخص لديه حصوات الكلى. العدوى يؤدي إلى تضخم الكلى وحادة، وشهدت الألم المؤلم. آلام الظهر / الجناح وآلام في البطن هو أكثر الأعراض الهامة.

غيرها من الأعراض

ولوحظت مشاكل في التبول * مثل التبول المؤلم، وكثرة التبول، كثرة التبول اثناء الليل (التبول المفرط في الليل)، الخ.

* وإلى جانب هذه الأعراض الرئيسية، وينظر أيضا أعراض أخرى مثل درجة الحرارة وقشعريرة، والغثيان والتعب والتقيؤ. فقدان الشهية ويؤدي أيضا إلى فقدان الوزن.

علاج

ثقافة الدم والبول الاختبارات الأخرى التي تساعد على الكشف عن وجود بكتيريا في الكلى. الانتهاء من دورة صارمة للمضادات الحيوية هو العلاج الوحيد لقتل البكتيريا والسيطرة على العدوى. أموكسيسيلين والسيفالوسبورين هي المضادات الحيوية المستخدمة عادة. أيضا قراءة أكثر في تخفيف الآلام في الكلى.

وغيرها من الأمراض التي لديها آلام في الكلى وميزة هذه الخاصية هي مرض السل الكلوي، وسرطان الكلى والخراجات الكلى بسيط. يمكن إصابة الكلى أيضا أن يسبب ألم في الكلى. ينبغي للمرء أن نبحث عنها قبل أن تبدأ الأعراض في العلاج. والعلاجات المتوفرة تقليل بالتأكيد آلام في الكلى. وينبغي أن يلاحظ أيضا أن يخفف من الألم بمجرد الشفاء من العدوى أو إزالة حصوات الكلى.

没有评论:

发表评论