2012年9月7日星期五

الإنتان الوليدي: الأسباب وعلامات والعلاج


الوليد يعني الرضع الذين تقل أعمارهم عن أربعة أسابيع، وتعفن الدم يعني أي نوع من العدوى، وبالتالي عندما يتم وضع المصطلحين معا يعني أنها إصابة في طفل رضيع. ويسمى أيضا الإنتان الوليدي الوليدي الوليدي تسمم الدم أو التعفن. ويلاحظ من أعراض هذا المرض قبل أن يكمل الطفل 3 شهور.

أسباب الإنتان الوليدي

حالات الإنتان الوليدي هي أكثر شيوعا في الأطفال الخدج. ويمكن تصنيف هذا المرض على النحو التالي: خلقية، في وقت مبكر بداية وبداية متأخرة. الإنتان الوليدي الخلقي عند إصابة الطفل أثناء فترة الحمل أي قبل الميلاد. يمكن أن يصاب الطفل من قبل الفيروس عن طريق المشيمة أو قناة الولادة. فيروس نقص المناعة البشرية (فيروس نقص المناعة البشرية)، والزهري هي بعض من الفيروسات التي يمكن أن تصيب الطفل قبل الولادة. المبكر بداية الإنتان الوليدي هو عندما يصاب الطفل، مع الاخذ في الولادة أو بعد وقت قصير من الولادة. وتعتبر المجموعة الثانية بكتيريا (GBS) وكولاي (كولاي)، والفيروسات التي تصيب رئيس للطفل، في حين الولادة. المبكر بداية الإنتان الوليدي هو نتيجة الاستعمار غير متناظرة في الأمعاء أو الأعضاء التناسلية للأم. الاستعمار هو وجود البكتيريا / الفيروسات في جزء من الجسم. ويقال إن الرضيع أن تتأثر تأخر ظهور الإنتان الوليدي، عندما يصاب هذا بعد أيام قليلة من الولادة. وهذا يمكن أن يكون راجعا إلى إصابة الكائنات الحية الموجودة في بيئة المستشفى. بعد الحصول على خرجوا من المستشفيات، يمكن أن يصاب الرضع الناجمة عن البكتيريا الموجودة في البيئة في المنزل. GBS وكولاي مسؤولة أيضا عن تأخر ظهور الإنتان الوليدي.

عوامل الخطر من الإنتان الوليدي

هناك عدد من عوامل الخطر ذات الصلة الرضيع الحصول على المتضررين من الإنتان الوليدي. لاحظت أن يصاب الذكور أكثر من الإناث، ونسبة كونه 2:1. عوامل الخطر من المبكر بداية الإنتان الوليدي:

* فحوص مهبلية متكررة خلال فترة الحمل.

* الولادة المبكرة

* المصابة المشيمة

* GSB عدوى للأم خلال فترة الحمل.

عوامل الخطر من تأخر ظهور الإنتان الوليدي:

* بيئة المستشفى المصابة

* البقاء في المستشفى لفترة طويلة من الزمن.

أعراض الإنتان الوليدي

ولوحظت أعراض المبكر بداية الإنتان الوليدي معظمهم في غضون 24 ساعة من الولادة، في حين يمكن ملاحظة أن تأخر ظهور الإنتان الوليدي بين 8-89 يوم من الولادة. وتبين القائمة أدناه الأعراض التي لوحظت في الأطفال الرضع الذين يعانون من الإنتان الوليدي:

* درجة حرارة الجسم غير مستقر

* غير قادر على مص حليب الثدي بشكل صحيح.

* انقطاع النفس

* حمى في حالات نادرة.

* القيء والاسهال

* ضائقة التنفس

* انخفاض معدل ضربات القلب

* اليرقان

قد تكون منتفخة البطن * المنطقة

تشخيص الإنتان الوليدي

الفحص البدني للطفل، والفحوصات المخبرية تساعد في تشخيص الإنتان الوليدي. وتشمل الفحص البدني، وتقييم درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب والتنفس وغيرها والفحوص المخبرية تهدف إلى اكتشاف البكتيريا / الفيروسات التي تسبب العدوى. اختبارات الدم التي يتم تنفيذها على الرضع، وتتكون من عدد كريات الدم البيضاء، الصفائح الدموية، ثقافة الدم، وما إلى ذلك الصدر وإجراء الأشعة السينية وفحوصات البول، وعندما يشتبه عدوى بسبب البكتيريا.

علاج الإنتان الوليدي

ينبغي أن يعامل الإنتان الوليدي في أقرب وقت ممكن لأنه لم يتم الجهاز المناعي للرضيع وضعت تماما، وعدوى قد تكون قاتلة. ويوصى المضادات الحيوية عندما لا يتم تشخيص الإنتان الوليدي لم تتأكد بعد. وهذا يمكن أن تساعد في منع مزيد من التعقيدات. مزيد من العلاج يعتمد على نتيجة الفحوص المخبرية. وترد العدوى الناجمة بسبب GSB وكولاي الأدوية، مثل الأمبيسلين والجنتاميسين. هذه الأدوية تساعد في علاج المبكر بداية الإنتان الوليدي. في الوريد استبدال الغلوبولين المناعي، ونقل المحببة هي علاجات معينة، إذا كانت العدوى شديدة جدا. إذا تم إعطاء الطفل العلاج المناسب، ويمكن ان يتعافى سريعا من الإصابة. ويمكن إعطاء المرأة الحامل وجود عدوى GSB المضادات الحيوية التي يمكن أن تمنع الطفل من الإصابة بالعدوى من قبل نفسه.

ينبغي أن تعطى للطفل يعانون من الإنتان الوليدي علاج في أقرب وقت ممكن. ويمكن تقليل فرص الإصابة بالعدوى الطفل بواسطة الإنتان الوليدي، إذا تم التسليم في بيئة خالية من الجراثيم، والتي اتخذت الرعاية المناسبة من الأم أثناء الحمل وتعريض الطفل لأية إصابة بعد يتم تجنب التسليم. الأطفال الخدج هم أكثر عرضة للإصابة الإنتان الوليدي، لذلك ينبغي الحرص طفل إلى حد كبير. في الولايات المتحدة، تم العثور على حالات الإنتان الوليدي في 1-8 ولادة حية بين 1000. وقد لاحظت 50٪ معدل وفيات الأطفال، إذا الإنتان الوليدي يذهب غير المعالجة.

没有评论:

发表评论