2012年9月11日星期二

جدار حماية إعدادات


جدار الحماية هو إجراء دفاعي على جهاز الكمبيوتر لحمايتك من الفيروسات والبرامج الضارة، وأنه من المهم جدا لضبط إعدادات جدار الحماية بشكل صحيح. ويمكن عدم القيام بذلك تعرض الكمبيوتر للكثير من المخاطر، وإذا كان يصاب جهازك بفيروس، سوف تفقد كل ما تبذلونه من البيانات الهامة. هناك سبب لماذا جدار الحماية تأتي مثبتة مسبقا وتفعيلها مع كل جهاز كمبيوتر نظام التشغيل، وأي برامج مكافحة الفيروسات التي تستخدمها سيكون لها أيضا جدار الحماية التابعة لها، من أجل حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ينصح دائما للحفاظ على جدار الحماية قيد التشغيل وخصوصا عندما يتعلق الأمر بأمن الإنترنت، ويجب أن تتعلم كيفية التحقق من إعدادات جدار الحماية لهذا الغرض. وينبغي أن يكون لديك نظرة على هذه الإعدادات من وقت لآخر، وضمان أن يتم تشغيله، لأنه إذا لم تفعلوا ذلك، جهاز الكمبيوتر الخاص بك لن يكون عرضة لبعض التهديدات الكمبيوتر أمنية كبيرة.

جدار حماية Windows

يمكنك الوصول إلى إعدادات جدار الحماية لنظام التشغيل ويندوز عن طريق الذهاب الى قائمة ابدأ، ثم الذهاب إلى لوحة التحكم ومن ثم التوجه إلى مركز الأمن أو النقر مباشرة على خيار جدار حماية Windows. هذا وسوف تفتح نافذة جدار الحماية، ويمكنك ان تجعل جميع التغييرات التي تريدها أكثر من هنا. هناك 3 إعدادات لتختار من بينها، وهذه هي كما يلي.

* على: هذا هو الإعداد الافتراضي لجميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر، وأنه من الأفضل أن يترك الأمر على هذا النحو. إذا كان هناك برنامج أو تطبيق التي تحتاج للوصول إلى الإنترنت أو اتصال مع الشبكة المحلية، ثم يجب أن تذهب إلى علامة التبويب استثناءات وتحديد كافة البرامج التي ترغب في منح حق الوصول إلى.

* أي استثناء: يجب عليك اختيار هذا عندما يتم توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى اتصال غير المضمونة، وكنت متأكدا من جميع البرامج والمستخدمين التي يمكن الوصول إلى جهازك. هذا هو وسيلة مؤقتة من إيقاف جميع الاستثناءات، ويمكنك تشغيل الاستثناءات مرة أخرى لاحقا.

* OFF: هذا هو عندما جدار الحماية بشكل كامل، وهذا هو الأكثر مجازفة وغير آمنة لجميع إعدادات جدار الحماية. إيقاف جدار الحماية إلا في حالات نادرة، والتأكد دائما من عدم تحديد هذا الخيار عند الوصول إلى الشبكة.

يمكنك أيضا تغيير إعدادات جدار حماية Windows 7 بطريقة مماثلة. هذا هو أحدث نظام ويندوز التشغيلي التي تقدمها مايكروسوفت، ويتطلب منك اتباع طريقة مماثلة.

ميزة الحفاظ على جدار وجوده في جميع الأوقات هو أنه سوف يحذرك عندما بعض البرامج غير المرغوب فيها يحاول الوصول إلى جهازك، أو عندما تقوم بتشغيل برنامج يحاول الوصول إلى شبكة خارجية. وسوف تحتاج إلى إعطاء الإذن الخاص بك من أجل العمل على الاستمرار، لذلك هذا يمكن أن يكون إلا أمرا جيدا. يمكنك منع أي مخاطر محتملة على الكمبيوتر المحمول أو كمبيوتر سطح المكتب باستخدام إعدادات جدار الحماية بحكمة.

وسوف كل برامج مكافحة الفيروسات التي تقوم بتثبيتها على الجهاز الخاص بك أيضا أن يكون جدار الحماية جزءا لا يتجزأ من ذلك، وسوف تكون هناك حاجة لتبديل هذا على وتغيير الإعدادات كما تريد. لاحظ أن جدران الحماية هذه لا تتدخل أو تتعارض مع نظام جدار حماية Windows، لذلك فإنه من المستحسن أن تبقي على حد سواء تفعيلها في جميع الأوقات. لمزيد من الحماية لديك ضد فيروسات الكمبيوتر والتهديدات الخارجية، كان ذلك أفضل وسيكون.

مايكروسوفت ويندوز يحتاج إلى جدار الحماية مسبقا جزءا لا يتجزأ من ذلك، لأن التهديد الأمني ​​عالية جدا لنظام التشغيل هذا. معظم الناس في جميع أنحاء العالم تستخدم نظام التشغيل هذا، لذلك هناك من الفيروسات أكثر من الطبيعي والتهديدات الحالية على النظام. من خلال تعلم كيفية تغيير إعدادات جدار الحماية، وكنت ضمان حماية الكمبيوتر الخاص بك في كل الأوقات....

没有评论:

发表评论